شرح اعدادات راوتر تى اى داتا بالكامل te data router zxhn h108n v2.5 بالصور

شرح اعدادات راوتر تى اى داتا بالكامل te data router zxhn h108n v2.5 بالصور

zxhn h108n v2.5

هل تبحث عن طريقة التحكم في راوتر تي اي داتا zxhn h108n v2.5؟ هل تريد تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر te data؟ هل لديك العديد من المستخدمين علي الشبكة وتريد تقسيم سرعة النت من الراوتر te data؟ لا عليك كل هذا وأكثر سأقوم بشرحه اليوم لكم في موقع الربح. طريقة ضبط اعدادات الراوتر te data بدون خبرة مسبقة ولا معرفة شرح مصور حطوة بخطوة.


سنقوم اليوم في موقع  مدونة الربح شرح التحكم الكامل في راوتر تي اي داتا من نوعية zxhn h108n او ما شابهه من الاصدارات الخاصة برواتر تي اي داتا zxhn h108n we بالصور خطوة بخطوة, سنقوم بشرح طريقة تسجيل الدخول الي صفحة الاعدادت الخاصة بالراوتر بالاضافة الي التحكم الكامل بالشبكة مثل تغيير اسم شبكة الواي فاي او عمل كلمة سر للواي فاي راوتر تي اي داتا او تحديد الاجهزة المتصلة او حتي اخفاء شبكة الواي فاي تي اي داتا ومعرفة باقي التفاصيل من داخل لوحة الكونفيج الخاصة بالراوتر. zxhn h108n

ماتنساش لو حابب تستعلم عن فاتورة النت او تدفع فاتورة النت او تـ تابع سعة تحميلك اونلاين انك تقوم بـ تسجيل الدخول تى داتا ومتابعة باقي الشرح من الرابط السابق.



zxhn h108n we
zxhn h108n we

ضبط اعدادات الراوتر te data

في البداية يجب عليك فتح صفحة الاعدادت الخاصة بالراوتر من خلال فتح متصفح الانترنت (١٩٢.١٦٨.١.1 te data) والدخول الي العنوان او الاي بي IP التالي : 192.168.1.1 وهو عنوان ثابت لكل الرواتر الموجودة ستظهر لك شاشة تسجيل الدخول كما بالصورة التالية. ستقوم بكتابة بيانات الدخول الي tedata router وتقريباً هي ثابته في كل راوتر تى اى داتا وهي, اسم المستخدم :admin , الباسورد:admin ان لم تقم بتغييرها بنفسك من الداخل من قبل كما بالصورة التالية.

zxhn h108n v2.5 password
zxhn h108n v2.5 password

انتباه!: لو لم تعرف طريقة الدخول الي tedata router configuration يمكنك بسهولة التحدث الي رقم خدمة عملاء we للانترنت الارضي لشكاوي الانترنت لكي تقوم بشرح لهم الموقف وهم سيقومون بسهولة شديدة حل المشكلة لك وارسال كلمة المرور واسم المستخدم لك.


بعد ما تقوم بالدخول الي لوحة التحكم الخاصة بـ راوتر tedata ستظهر لك في الصفحة الرئيسية معلومات خاصة بالراوتر الموجود معك من اسم الجهاز والاصدار الخاص به والسوفتوير الخاص بالراوتر وباقي التفاصيل, اما علي يسار الخانه الخاصة بالبيانات توجد الخانة الخاصة بالاختيارات والاعدادات الخاصة بـ روتر تي داتا zxhn h108n we او غيره من الاصدارات الاخري كما بالصورة التالية.

ضبط اعدادات الراوتر te data


zxhn h108n v2.5

تغيير كلمة سر روتر تى داتا

يمكنك ببساطة شديدة تغيير كلمة السر الخاصة براوتر شركة وي من خلال الضغط علي الخيار  Administration  الموجود علي اليسار كما بالصورة السابقة من ثم ستختار الخيار الفرعي User Management للقيام بتغيير كلمة المرور بسهولة شديدة وحماية الراوتر من الاختراق.


ستقوم في الخانه الاولي بكتابه اسم الشبكة وهو Username, اما الخانة التي تليها مباشرة وهي Old Password ستقوم بوضع كلمة المرور القديمة للباسورد وهي مدونة علي العلبة او ستقوم بسهولة شديدة الاتصال بخدمة العملاء واخبارهم وهم سيعطونك كلمة المرور, الخانة الثالثه والرابعة ستقوم بكتابة كلمة المرور او الباسورد الجديد في كلي الاختيارين ويفضل ان تقوم بكتابة كلمة مرور كبيرة وقوية ومعقدة لكي لا يسهل علي اي احد ان يقوم بـ اختراق شبكة واي فاي الخاصه بك وبذلك لن تنعم بالسرعة والباقة كاملة.

تقسيم سرعة النت من الراوتر te data

معرفة سرعة النت من الروتر

يمكنك بسهولة شديدة ان تقوم بمعرفة سرعة النت من الرواتر te data adsl بسهولة ويسر وهي السرعة الحقيقية لـ تي داتا او الباقة التي قمت بالفعل بالاشتراك بها, الموضوع ليس بالصعبة نهائياً سأعلمك كيف تقوم بذلك, أولا ستقوم بالدخول الي خانة Network Interface > ADSL من الجانب الأيسر للصفحة ومن ثم ستجد لوحة البيانات الخاصة بالسرعة وسأقوم بشرحها لك كما بالصورة التالية.

zxhn h108n

Actual Rate (Up/Down): هذا الخيار يوضح لك كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر te data وهو يتكون من خيارين هما علي سبيل المثال 2046/20479 kbps وهذه الارقام توضح الرقم الكبير هو سرعة التحميل Download الخاصة بخطك والرقم الأصغر هو رقم الرفع Upload الخاص بخطك.


Attainable Rate (Up/Down): من هذا الخيار تستطيع ان تعرف قدرة الخط علي تحمل السرعة وفي المثال السابق يتحمل خطي سرعة رفع تصل الي 24 ميجا وسرعة رفع 2 ميجا تقريباً في الثانية الواحده.

Noise Margin (Up/Down): نجد في هذا الخيار رقم مثل هذا الرقم 6.7/3.8 dB إذا قل الرقم الكبير عن 10 سيظهر لك تقطعات في الانترنت بالاضافة الي ب في التصفح وإذا قلت ستكون جيدة للاستخدام.

شرح اعدادات راوتر تى اى داتا بالكامل

Quick Setup

في خانة Quick Setup الموضحة بالصورة التالية تستخدم في برمجة الراوتر ويوجد بها اسم المستخدم والباسورد وهذه البيانات تحصل عليها من خلال رقم تى داتا الخاص بالاستفسارات المتعلقة بالانترنت, ستقوم بملئ البيانات ومن ثم ستقوم بالضغطة علي زر التالي او Next من علي اليمين.
الموضوع ده يهمك: التحدث الي رقم خدمة عملاء we للانترنت الارضي لشكاوي الانترنت [دليل كامل]

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر te data

Network 

من خانة Network  ستقوم باختيار ADSL modulation وبعد الدخول الي هذا الخيار ستتأكد من كل الخيارات الموجودة في الصفحة مفعله وأهم خيار موجود بالصفحة هو ADSL_2plus_annexM (G99.5) كما هو موضح بالصورة التالية.

تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر te data

شرح إعدادات WLAN في رواتر تي داتا

Basic

سنقوم الأن بشرح الاعدادات الخاصة بشبكة الوايرلس لـ راوتر tedata, ستقوم باختيار الخيار WLAN > Basic من خانة Network كما بالصورة التي بالاسفل, سنقوم بتفعيل خيار Wireless RF Mode إلى Enabled لكي تستطيع ان تقوم بالتعديل علي باقي الخيارات مثل الدولة وعدد قنوات الراوتر وخلافه من الاعدادت الموجودة بالصفحة ومن ثم ستقوم بالضغط علي Submit.


ضبط اعدادات الراوتر te data

SSID Settings

من خانة SSID Settings نستطيع ان نتحكم تحكم كامل في شبكة الواي فاي الخاصة بالمنزل او العمل او الشبكة العامة علي سبيل المثال نستطيع من هذه الخانة ان نقوم بتغيير اسم الشبكة الظاهر للناس والتحكم بها هل تريدها مرئية للجميع او مخفية لا يستطيع احد الوصول اليها الا عن طريق الاسم الصحيح لها.

يمكنك ايضاً تقسيم الشبكة الي أكثر من شبكة مختلفة قد تصل الي 4 شبكات كل شبكة باسم ورقم سري مختلف عن الأخر.

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر te data 2018

حماية راوتر تي داتا zxhn h108n v2.5 password

سنقوم الأن بشرح أهم خطوة والمطلوبة بشكل كبير من المستخدمين وهي كيفية حماية الشبكة من الاختراق, ستقوم بالدخول الي صفحة Security ومن ثم اختر اسم الشبكة التي تريد ان تقوم بضبط حمايتها وسيتم تفعيل باقي الاعدادات التالية.
authentication type: ستجد هذا الخيار مفعل علي open system اي أن الشبكة مفتوحة للجميع بدون رقم سري اي احد يمكنه الدخول الي الشبكة واستهلاك الانترنت بدون حتي محاولة الاختراق لانها ببساطة شديدة شبكة مفتوحة للجميع, لذا يفضل ان تقوم باختيار WPA/WPA2-PSK وهو الخيار الأمثل للحماية من الاختراق مع كلمة مرور قوية مزيج من الارقام والحروف والاشكال.

te data router

Access control list: كيفية تحديد الاشخاص المسموح لهم فقط بالدخول الى الراوتر te data الجديد؟ من هذه الخانة المميزة يمكنك منع جهاز او هاتف معين من الدخول او الاتصال بالشبكة حتي لو كانت مفتوحة ستقوم بعمل بلوك لرقم الماك الخاص بالجهاز ويتم كتابته في خانة MAC Adress وستقوم بتغييره من Mode إختر block.

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر zxhn h108n we

يمكنكم ببساطة شديدة ان تقوموا بتحديد سرعة الانترنت للمشتركين في الشبكة الخاصة بكم باستخدام برنامج مشهور وهو سيلفش نت, وهو برنامج مميز وسريع مهمته هو تحديد وقطع الاتصال علي المشتركين.

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد
يمكنك ببساطة القيام بتغيير باسورد الواي فاي راوتر تي اي داتا الجديد الخاص بالسرعات الفائقة من نوع HG630 V2 Home Gateway سوفت وير هواوي ببساطة شديدة في البداية يجب عليك ان تقوم بالدخول الي عنوان الاي بي الشهير والثابت لدينا في هذه الحاله وهو https://192.168.1.1 وتقوم بادخال بيانات الدخول كما بالصورة التالية.

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

بعد ان تقوم بادخل بيانات تسجيل الدخول والتي تكون ثابته علي اي جهاز جديد وهي admin يوزر نيم وباسورد admin ايضاً ستفتح لك الواجهة الجديد لراوتر السرعات العالية من تي اي داتا علي النحو التالي.

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

قم بالدخول الي خانة Home Network في الشريط العلوي من ثم الدخول الي قائمة WLAN Settings من القائمة الجانبية كما بالصورة التالي.

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

ستقوم بالنزول الي أسفل قليلاً عند خانة WLAN Encryption وهي الخاصة ببيانات الشبكة من اسم الي نوع حماية الي باسورد كما بالصورة التالية.

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

كما هو مشار اليه في الصورة السابقة الخانه الخاصة بتغيير الباسورد وهي WPA pre-shared key قم بكتابة الباسورد الجديد بها وانت الان قمت بتغيير الباسورد بنجاح.

إذا كنت تبحث عن راوتر سريع وفعال لتحسين خدمة الإنترنت، فربما يكون راوتر تي إي داتا هو الخيار المناسب لك. يمكنك شراء راوتر تي إي داتا بأسعار معقولة في الكثير من الأماكن، ويمكنك إعداده بسهولة باستخدام متصفح الويب والتوجيه إلى عنوان IP الخاص به. يمكنك الوصول إلى اسم المستخدم وكلمة السر من الإعدادات، كما يتيح لك الراوتر الدخول إلى صفحات الإنترنت بسرعة عالية وتحسين جودة الاتصال اللاسلكي بين جهازك والراوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-